احب البر والمزيون مغربي – امينة رزق في فيلم بداية ونهاية

شـيلـهـ احب البر والمزيون "اداء/فـيـصل العيـسـى" - YouTube

  1. احب البر والمزيون مغربي
  2. احب البر والمزيون المغربي
  3. بدايه ونهايه (فيلم) - ويكيبيديا
  4. بداية ونهاية (فيلم) - أرابيكا

احب البر والمزيون مغربي

شيلة احب البر والمزيون |اداء فيصل العيسى - YouTube

احب البر والمزيون المغربي

احب البر والمزيون.... واحب البدو والاوطان واحبك قبل لا يدرون.... هلي واهلك ولا الجيران

أحب البر والمزيون … وأحب البدو والأوطان واحبك قبل لا يدرون … هلي واهلك ولا الجيران واحب العذري المخزون … بمجرى الدم والشريان واحبك والمحبة عون … محب عاشق ولهان ولاجلك كل شي يهون …على شانك رفيع الشان ولو تطلب نظر العيون … عطيتك مني الصفطان ببيع الروح لو يشرون … ونرضي الخاطر الزعلان حرام البعد يالمظنون … حرام الصد والهجران تعطف وارحم المفتون … بحبك هايم حيران تبات انت مريح شجون … وانا شجوني بها طوفان لي من غمضت العيون … انا نومي حربنا بان أنا ما هاجم المظنون … ومن عنده برد الشان وصلى الله على المأمون … محمد من نسل عدنان

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على توفير موسوعة أرابيكا. باستخدام موسوعة أرابيكا، فإنك توافق على أنه يمكننا تخزين ملفات تعريف الارتباط.

بدايه ونهايه (فيلم) - ويكيبيديا

قلة أصل حسنين وشخصية عمر الشريف بهذا الفيلم كادت أن تقترب من براعة سناء جميل فكلاهما كانوا في قمة نضوجهم الفني. فكان قادر على صنع حالة من التطور الناعم في شخصيته من شخص طائش انتهازي لشخص جاحد حازم يريد تغيير الكون لحساب مصالحه الشخصية بعد أن أصبح ضابطاً في الحربية، خاصة بعد بحث الشرطة عن أخيه حسن الهارب من طائلة القانون، وخوفه من أن يشوبه أي شبهة بسبب أفعال أخيه الإجرامية. كذلك خطبته ببهية وجد أنها لا تناسب مكانته الأن وأخذ يشرع في التودد لابنة الباشا الذي ساعده في الالتحاق بالكلية الحربية بعد أن فسخ خطوبته بخطيبته المسكينة. كما أنه سعى لخروج أسرته من معيشة الحارة التي يتبرأ منها. فالغرور والتعجرف تملكوا منه، وحقاً هي أكثر شخصية استمتعت بأدائها بالفيلم. غرور الدنيا نصيحة الأم لابنها حسنين بأن يتمهل في اندفاعه لتغيير الكون كان له مغزى هام ضمن الأحداث، فغرور حسنين تقابل مع غرور الدنيا وخداعها فهي تعطي وتأخذ بدون أي ضمانات أو تمهيل. وهذا ما حدث مع الأسرة والتي انقلب حالها رأساً على عقب من الضنك للرغد ثم من الرغد للصدمات والمنغصات. فيلم بداية ونهاية كامل. فقد أخذت الشرطة تطارد حسن حتى وصل لأحضان أسرته وهو مجروح وحالته عدم وصحته التي كان يتجبر بها على الضعفاء تم سحبها منه كسحب الروح من الضلوع، لكن هذا لم يشكل فارق مع حسنين ولم تستعطفه حالة أخيه فهو خائف من انقضاض الشرطة نحو المنزل ووضعه في موقف حرج مع القانون مما جعل حسن يفكر في مغادرة المنزل وهو ينازع الموت البطيء ولكنه لم يستطع.

بداية ونهاية (فيلم) - أرابيكا

الأسرة تجتمع لمناقشة أخطر القضايا وعلى الرغم من أن أزمات الأشقاء الثلاثة "حسن وحسين وحسنين" لا تنبع من محيطهم الاجتماعي، وإنما من تكوينهم الذاتي إذ أن تصرفاتهم تخضع لإملاءات الوازع الخلقي لكل منهم، فإن مأساتهم الجماعية ترتبط بالبيئة والعصر برباط وثيق لا يسهل فصمه، فالتفاصيل المختلفة تتجمع بمدلولاتها الذاتية داخل إطار الصورة الإجمالية، وكأنها لمسات من خطوط وظلال تعمل على إبراز المضمون الرئيسي.

وتكون هذه الكلمات هى كل ما خرج به من هذا العالم ضحيتان لبؤس إنساني عظيم، لا يقدر على تجسيده إلا فيلم عظيم، جاء أصلا من كاتب عظيم حتى قبل أن تجيئه " نوبل". …………………………………………………………………………………………………………………….. وفى مجلة "التحرير" كتب الكاتب الكبير "أحمد حمروش" مقالا ممتعا عن الفيلم أختارنا منه ما كتبه عن الأبطال.. مواجهة حادة بين "حسنين وحسين" السينما والأدب والنجوم عندما تعبر السينما تعبيرا صادقا عن أفكار الأديب التى تنبعث من صفحات الكتب، فأن هذا يعني أنها حققت رسالتها واستطاعت أن تصل عن طريق فن جديد إلى مئات الألوف من الناس، الذين لا يقبلون على القراءة، ولكنهم يذهبون إلى السينما كوسيلة من وسائل الترفيه وتمضية الوقت. ورواية "بداية ونهاية" كتبها "نجيب محفوظ" عن أزمة الطبقة الوسطى الفقيرة، التى تكافح الحياة في طريق صعب وعر، البعض يتعثر فيه ويضيع، والبعض يمضي فيه في ثبات، والبعض تطيح به أحلام الثراء ويفقد مع الأيام كل القيم. فيلم بدايه ونهايه لعمر الشريف. أدى الممثلون أدوارهم فى إجادة لم يهبط واحد منهم عن المستوى العام للفيلم ومعظمهم أسماء لامعة لها تاريخ، مع إجادة "فريد شوقي" الذي لعب دورا يختلف تماما عن أدواره السابقة، وتألق "عمر الشريف" وخاصة في المشاهد الأخيرة، وسيطرة " أمينة رزق" على شخصية الأم، وكسبت السينما فى هذا الفيلم أسماء جديدة مثل " سناء جميل" التى لعبت دورها بإتقان الممثلة الجيدة التى تفهم طبيعة الدور، وتستطيع بإدائها أن تصل إلى القلوب، وتفوق "صلاح منصور" في دوره الذي جمع بين المكر والبلاهة، و"كمال حسين" الذي اختزن عواطفه وتابع دوره فى هدوء متميز، هؤلاء الممثلون تعاونوا مع المخرج على تقديم عمل فني يستحق التقدير الشديد.