مشاهدة الموضوع التالي من اخبار كورونا الان.. نفور الزوج من زوجته بعد الولادة.. ما هي أسبابه والان إلى التفاصيل: متابعة -علي معلا يعطي قدوم المولود الأول إلى الأسرة إشارة للزوجين بأن علاقتهما كثنائي رومانسي قد انتهت. وبدأت العلاقة الحقيقية وصورة الأسرة المصغرة. وهذا كله له آثار إيجابية وسلبية على كل من الزوجين. وتتبلور الآثار السلبية في شعور الزوج بالنفور اتجاه زوجته بعد الولادة. وهذا يمكن إرجاعه لعدة أسباب من بينها ما يأتي: تغير شكل الزوجة وجسمها: فالمرأة غالباً بعد الحمل والولادة تصبح أثقل وزناً مما كانت عليه، كما أن جسمها يصبح مترهلاً وغير مشدود كما كان في السابق، الأمر الذي قد يُنفر الزوج من معاشرتها كما في السابق. علامات نفور الزوج من زوجته بإحدى البنايات السكنية. عدم الممارسة خلال الحمل: كثير من الأزواج يعتقدون أن الممارسة خلال الحمل قد تؤذي الزوجة أو الطفل، ولا يعلمون الطريقة الصحيحة التي يمكن بها ممارسة العلاقة خلال هذه الفترة، فيمتنعون عنها طوال أشهر الحمل، وبعد الولادة يمتد معهم هذا الامتناع من باب التعود. ظهور المولود الجديد: الذي غالباً ما ينام مع الأهل على نفس السرير مما يصيب الزوج بالانزعاج. عدم اهتمام المرأة بزوجها: حيث يتركز كل اهتمامها على المولود الجديد، وهي بذلك تنفر زوجها بطريقة غير مباشرة من ممارسة العلاقة الحميمة معها.
- كريبتو العرب - UK Press24 - - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد
لأن عدم الاغتسال من الجنابة لا يعتبر من مبطلات الصيام ولكن في حالة تعمد الشخص من تأخير الاغتسال حتى صلاة المغرب فإنه بذلك يكون قد ارتكب إثمًا عظيمًا ويجب عليه الإسراع بالتوبة والاستغفار من الله عز وجل.
حكم صلاة المحتلم: يجب على من أصابته جنابةٌ بسبب احتلامٍ أو جِماعٍ أن يغتسل قبل أن يُؤدي الصلاة، فقد أجمع المسلمون على حرمة الصلاة من صاحب الحدث، كما أنّهم أجمعوا على عدم صحّتها منه لو أدّاها، ويستوي في ذلك ما إن كان عالماً بالحدث، أو جاهلاً به، أو ناسياً له، إلّا أنّه إن صلّى محدثاً ناسياً ذلك، أو جاهلاً به؛ لم يأثم بفعله، أمّا إن كان عالماً؛ فيكون مرتكباً لمعصيةٍ عظيمةٍ.
( الشيخ ابن باز). المرأة إذا كان عليها جنابة: لايجوز لها أن تغسل ظاهر الشعر فقط ، بل لابد أن يصل الماء إلى أصول الشعر ( إلى جلدة الرأس) ( الشيخ ابن عثيمين). إذا كان الشعر مجدلاً: فإنه لايجب نقضه لإرادة الإغتسال بل يجب أن يصل الماء إلى كل الشعر ، بأن تضع الجديلة تحت مصب الماء ، ثم تعصره حتى يدخل الماء إلى جميع الشعر. ( الشيخ ابن عثيمين)